كيف تكافئ نفسك

كيف تكافئ نفسك على إنجازاتك فى عمل الريجيم؟

إذا كنت تهدف الى إنقاص وزنك، فمن المهم أن تدرك إنجازاتك في مجال الأكل الصحي والتمارين الرياضية على طول الطريق وتحتفل بها ايضا.  حتى لو كانت هذه الإنجازات صغيرة,  ولكن لماذا المكافآت مهمة والأهم هو كيف تكافئ نفسك على إنجازاتك فى عمل الريجيم؟

لكن هذه الحوافز تتعارض مع نظام الريجيم ويمكنها أن تلغى ما بذلناه بالفعل من العمل لفقدان الوزن. لذلك من الأفضل اختيار مكافآت أخرى غير متعلقة بالطعام لإبقاء برنامجك على المسار الصحيح. كل من هذه المكافآت تحتفل فيها بصحتك وتعزز رفاهيتك.

كيف تكافئ نفسك

فى الواقع انه عندما تحتفل بإنجازاتك، فإنك تذكر نفسك بأنك قادر على الوصول إلى أهدافك، ويمكن أن تساعدك هذه الاحتفالات الخاصة في إبقائك متحمسًا في الأيام التي يأتيك فيها شعور بصعوبة الوصول الى الوزن المطلوب. بالطبع، قد يكون اختيار أفضل مكافأة أمرًا صعبًا. اذ غالبًا ما نفضل الاحتفالات بالحلوى و الاطعمه الشهيه.

حدد جدولًا يضم المكافأت المناسبه طوال رحلة إنقاص الوزن لتعزيز ثقتك بنفسك والمساعدة في تحفيزك أثناء فقدان الوزن حتى تشعر بالرضا عن جسمك في كل مرحلة.

الماكياج وتدليل النفس

اعتني بوجهك ليناسب جسمك القوي والصحي. اذهبى الى محلات مستحضرات التجميل ودللى نفسك بشراء منتج جديد يناسبك . يمكنك أيضا أن تتعرفى على أماكن تقديم  الدروس في الماكياج أو العناية بالشعر لتقومى بعمل ماكياجك بطريقة المحترفين

كيف تكافئ نفسك

تدليك من أجل الاسترخاء

إذا لم تكن متأكدًا من نوع التدليك الذي يمكنك تجربته، فإنه توجد تقنيات مختلفة تناسبك عندما تحاول إنقاص الوزن. كما يساعد التدليك فى تقليل ظهور السيلوليت المتجعد كفائدة إضافية. ويؤكد كل من مر بتجربة التدليك أنه وجد نفعاً كبيراً  خاصة مع ممارسة التمرينات الرياضيه. حيث يفيد التدليك فى زيادة مرونة الجسم وتخفيف أى تقلصات بالعضلات التى يمكن أن تحدث بعد التمرينات.

كيف تكافئ نفسك

لا توجد طريقة أفضل لإمتاع جسدك من التدليك المريح. كما يمكنك أيضًا استخدام التدليك لتعزيز جهودك في إنقاص الوزن. إذا لم تكن قد جربت التدليك من قبل، فقد تشعر بالتشكك فى جدواه أو تقلق من القيام بالتجربة الأولى. لكن لا داعي للقلق, سيشرح لك معالج تدليك محترف كل ما تحتاج معرفته بمجرد وصولك.

جلسة تدريب خاصة

كيف تكافئ نفسك

يمكنك الاستعانة بمدرب شخصي لجلسة واحدة أو سلسلة من الجلسات لتعلم حركات جديدة وتغيير برنامجك الرياضي. بمجرد التعامل مع مدرب متخصص سيشحن حماسك ويحفزك على تكملة مشوارك الرياضى. الا انه يجب أن يكون المدرب الشخصي قادرًا على تقييم مستوى لياقتك الحالي ، ومساعدتك في تحديد أهداف جديدة متعلقة بفقدان الوزن وإنشاء برنامج يتناسب مع أسلوب حياتك.

قد يتمكن بعض المدربين أيضًا من إجراء اختبارات الأيض الغذائي لمساعدتك على فقدان المزيد من الدهون خلال فترة التدريب. إذا لم يكن لديك ميزانية لتوظيف مدرب، فلماذا لا تحصل على صديق وتدريب بعضكما البعض؟ يمكنك اتباع نفس الآلية التي يقوم بها المدربون المحترفون والحصول على نتائج رائعة.

رحلة ليوم واحد

تسوق
رحله

عطلة نهاية الأسبوع هي طريقة رائعة لمكافأة نفسك. يمكنك ترتيب رحلة ليوم واحد فى مكان يتيح لك الاسترخاء والاستمتاع مع أسرتك. اذ أن قضاء يوم فى أحضان الطبيعه أو على الشاطىء كفيل لتحفيزك لاستكمال رحلة الريجيم بهمه وحماس عاليين.ولاسيما فى صحبه أسرتك أو صديقاتك المقربيين.

كما يمكن لخروجه فى محيط المنزل أن تؤدى نفس الدور، فاذا كنت من هواة المتاحف يمكنك قضاء يوم في زيارة المتاحف في مدينتك , وبالنسبه للكثيرين فان التجول بين المحلات والمولات حتى بدون شراء يعتبر تغيير نفسى وكافى.

قصة شعر جديدة

متى كانت آخر مرة قمت فيها بتغيير تسريحة شعرك؟

قصة شعر

يمكن أن يعزز المظهر الجديد  ثقتك بنفسك على الفور. أو إذا كان لديك بالفعل تصفيفة شعر معينة تعجبك، فلا تترددي في تجربة صبغة شعر أو قصة شعر جديدة. قبل أن تذهبي إلى الصالون، قومي بالبحث عبر الإنترنت. تحققي من  الصور لمعرفة أفضل تسريحات الشعر التي تفضلينها. ثم استشر مصفف الشعر الخاص بك لمعرفة النمط الذي سيكون أكثر ملاءمةً لك.

قصه شعر

زيوت بروائح عطرية

النوم الجيد ليلاً هو المكافأة المثالية لتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة. في الواقع، يمكن أن يساعدك النوم بشكل أفضل على إنقاص الوزن. فكيف تحسن نومك؟

نوم صحى

يستخدم بعض الناس العلاج بالروائح للنوم بشكل أفضل في الليل, وبالفعل يمكن أن تساعدك بعض زيوت العلاج العطري على الاسترخاء في المساء, اللافندر مثلاً زيت شائع يستخدمه العديد من الأشخاص الذين ينامون جيدًا، وإذا كنت لا تحب اللافندر، جرب الياسمين أو البابونج. يحتوي متجر الأطعمة الصحية على العديد من هذه الزيوت, قم بإضافتها إلى حمامك أو وضعها في غرفة نومك  للحصول على نوم هانئ.

لافندر

مانيكير و باديكير

كيف تكافئ نفسك

يمكن ان ينعكس الاهتمام بأظافرك على نفسيتك وثقتك بمظهرك . لذا فانه حافز سهل ومتاح سواء لجأتى الى صالونات التجميل أو فضلتى القيام به بنفسك.ماعليكي الا شراء أدوات العناية الأساسية وشراء ملمع للأظافر بألوانك المفضله. ستلاحظين كيف أن قضاء جزء من الوقت فى الاهتمام والعنايه الشخصيه كاف ليقدم ك الدعم النفسى لاستمرارك فى نظامك الصحى.

اقتناء ملابس جديدة

مع تغير مقاسك وانتي مستمرة فى نظامك الصحى، يجب أن تتغير خزانة ملابسك أيضًا. وخاصة الملابس الرياضية . فعنما ترتدين ملابس جديدة تناسبك جيدًا وتشعرى فيها بالراحة، فأنت لا تبدو أفضل فحسب، بل ستشعرى بمزيد من الثقة أثناء التمرين أيضًا. وهذا الشعور كفيل بأن يعزز دافعك لممارسة المزيد من الرياضة.

حصة لتعلم الطبخ

تعلم الطبخ

هل يمكن أن يكون تعلم الطبخ مكافأة لكى ؟ نعم عزيزتى يمكنك ان تتعلمى بعض دروس الطهى كمكافأة تحفيزية. ولم لا اذ تتيح لك التعرف على أشخاص جدد قد تتشاركين معهم نفس الاهتمامات. ويمكنك ايضا تعلم طرقًا مبتكرة لإيجاد بدائل صحية و اكتساب تقنيات ومهارات جديدة. بالاضافه الى وصفات المطبخ الجديدة. هناك أيضًا بعض دروس الطهي التي تركز على مهارات المطبخ الأساسية، مثل التعامل مع السكاكين أو استخدام التوابل الجديدة.

المديح

كيف تكافئ نفسك

إذن ما هي المكافأة الأرخص والأسهل والأكثر فعالية؟

المديح من عائلتك وأصدقائك, ولكن عادة ما يتعين عليك التلميح لها للحصول عليها. فإذا وصلت إلى علامة فارقة في رحلتك الصحية، فتفاخر بها! أعلنها على مائدة العشاء، وانشرها على Facebook، وأخبر زملائك في العمل على الغداء, دعهم يهنئونك ويمنحونك الثناء الذي تستحقه.

قد يكون تغيير نمط حياتك لتحسين صحتك أو الوصول إلى وزن صحي أمرًا صعبًا للغاية. لذلك لا تخف من إخبار الأشخاص من حولك أنك ملتزم بخطتك, أنت تستحق المكافأة، وجميع المكافآت في هذا المقال أنت تستحقها بكل جدارة عندما تفقد الوزن وتحصل على جسم جديد أكثر صحة وأكثر لياقة.

زورى موقع شيكا

تجولى فى متجر شيكا