تقليل دهون الارداف

طرق التخلص من دهون الارداف ب4 طرق

اربع طرق رئيسيه للتخلص من دهون الارداف ( الفخذين )

لا داعي للحرج من القليل من الدهون الزائدة في الفخذ. ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي تساعدك على فقدان دهون الجسم غير المرغوب فيها. الجميع يوصي بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي كنهج أولي، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، ولا سيما أولئك الذين يعانون من زيادة ملحوظة في الوزن أو السمنة، قد لا يكون ذلك كافياً دائمًا.

في هذه الحالات، يمكن أن تكون العلاجات الطبية مثل نحت الفخذين ونحت الجسم أو الإجراءات الجراحية مثل العلاج بالليزر أو شفط الدهون التقليدي أكثر فعالية، مع أنّ هذه الأساليب باهظة الثمن وقد تشكل بعض المخاطر الصحية والمضاعفات.

يمكن أن تساعدك الطرق التالية، فى التخلص من دهون الارداف وهي مزيج من الإجراءات الطبيعية والطبية، على فقدان دهون الفخذين. بعضها علاجات بسيطة يمكنك القيام بها في المنزل وبتكلفة زهيدة، بينما البعض الآخر تكلفته عالية وقد يتطلب جراحة.

في النهاية واجب عليك تقييم جميع اختياراتك مع طبيبك قبل اتخاذ قرار بشأن أفضل طريقة تناسبك للتخلص من دهون الفخذين ( الارداف).

التخلص من دهون الارداف بالتمارين الرياضيه

للنشاط البدني عدد من الفوائد الإيجابية على صحتك العامة وعلى مدى العمر، و يعتبر أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من الأمراض المزمنة, يمكن أن يؤدي برنامَج التمرين المنتظم إلى تناسق وتقوية ساقيك بشكل فعّال، ولكن في بعض الحالات، قد لا يكون ذلك كافيًا لمساعدتك على التخلص من دهون الارداف الزائدة.

في المقابل فإنك عندما تبدأي برنامجًا لحرق السعرات الحرارية من خلال التدريبات المنتظمة – خاصة إذا كنتي تركزين في الغالب على تمارين الساق – ستلاحظين تغييرات إيجابية في جسمك بالكامل.

بصفة عامة لا يمكن تقليل الوزن أو إنقاصه من منطقة واحدة فقط، مثل الفخذين، لأن التمارين الرياضية عادة ما تفيد الجسم كله.

تمارين الكارديو وهي التمارين التي تؤدي إلى سرعة في ضربات القلب ، تحرق السعرات الحرارية ونؤدي لفقدان الدهون في جميع أنحاء الجسم. ومع إضافة تمارين مقاومة لتشكيل عضلات الفخذ (مقدمة الفخذ) وتقوية أوتار الركبة (مؤخرة الفخذ) ستصلين إلى نتيجة مرضية.

تمارين القرفصاء Squats وصعود السلالم هي من أفضل التمارين لاستهداف دهون الفخذ الداخلية،ويمكنك القيام بها كل يوم ، بغض النظر عن مدى انشغالك.

طلوع السلم للتخلص من دهون الارداف والفخذين
التخلص من دهون الارداف (الفخذين)

النظام الغذائي للتخلص من دهون الفخذين

قد تتمكني أيضًا من تقليل الدهون في الفخذين عن طريق تغيير نظامك الغذائي. فبينما تؤدي التمارين إلى حرق السعرات الحرارية ، فمن المرجح أن يحدث فقدان الدهون عند إجراء تغييرات على عادات الأكل اليومية بالتزامن مع برنامج التمرين.

مفاتيح رشاقة ساقيك هي في التقليل من استهلاك السكر، وشرب الماء بما لا يقل عن لترين في اليوم الواحد، وممارسة الرياضة أو النشاط البدني كل يوم

والخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم لمعرفة النتائج. قد يساعد التقليل من الكربوهيدرات الزائدة في تخفيف الانتفاخ الناتج من احتباس المياه في الجسم وكذلك تقليل الدهون.

على المدى الطويل ، من المرجح أن تمنحك التمارين المنتظمة جنبًا إلى جنب مع برنامج الأكل الصحي الذي يتضمن البروتينات الخالية من الدهون، والدهون الصحية باعتدال، والكثير من الفواكه والخضروات، جسمًا أكثر صحة وفخذين أكثر رشاقة.

العلاجات الطبية

العلاجات الطبيه للتخلص من دهون الارداف
العلاجات الطبيه

هناك عدد قليل من علاجات نحت الجسم التي تعمل كبديل للجراحة. يتم إجراء هذه العلاجات من قبل المتخصصين الطبيين وقد تستخدم طرق التبريد (تحلل الدهون بالتبريد) أو الليزر (الحرارة) أو الموجات فوق الصوتية لتقليل الدهون في مناطق محددة ومستهدفة ، مثل الفخذين.

هناك أيضًا أجهزة منزلية لتجميد الدهون تدعي أنها تقدم نتائج مماثلة، لكن مراجعات الأجهزة وفعاليتها ليست حاسمة تماماً، وتختلف النتائج من شخص لآخر، وإذا لم يتبعها إلتزام الشخص بحمية تحافظ على وزنه فسيتم استعادة الدهون وربما بطريقة أشد وبتعقيدات تحول دون التخلص منها بسهولة.

الاجراءات الجراحيه للتخلص من دهون الارداف والفخذين

من المحتمل أن تكون العلاجات الطبية للتخلص من دهون الارداف و الفخذ ين فعالة ، ولكن لا يوجد حل واحد يناسب الجميع نظرًا لوجود مناطق مختلفة مثيرة للقلق بشأن الدهون في أعلى الفخذ, فعلى سبيل المثال، قد يكون الجزء الداخلي من الفخذين (إما علوي أو سفلي) منطقة بها دهون زائدة لبعض المرضى لكن بالنسبة للآخرين، فإن الفخذين الخارجيين يمثلان مشكلة. يبحث بعض المرضى عن حلول للسيلوليت ، بينما قد يرغب البعض الآخر في استهداف جزء الدهون الموجود فوق الركبة كما أنه من المهم ملاحظة أن العلاجات المصممة للتخلص من دهون الفخذين لن تقضي بالضرورة على السيلوليت، ولكن هناك إجراءات مختلفة متاحة للمساعدة في التخلص من هذه الحالات المزعجة للجلد.

إذا اخترت الخضوع لعملية جراحية لفقدان دهون الفخذين ، فإن اختياراتك تشمل شفط الدهون أو شد الفخذين.

أولاً: شفط الدهون

إزالة الدهون جراحيًا، أو شفط الدهون، علاج فعال لأولئك الذين يرغبون في التخلص من دهون الفخذين. ظهرت أشكال جديدة لشفط الدهون (مثل سمارت ليبو أو مايكرو ليزر ليبو) التي تعد بنتائج سريعة في وقت قصير.

ربما يكون شفط الدهون التقليدي هو الحل الأمثل لإزالة الدهون مقارنة بباقي الأساليب الأخرى لكن نحت منطقة الفخذين بشكل صحيح يستغرق وقتًا، وتشمل مخاطر الخضوع لشفط الدهون مضاعفات مثل الألم والتورم والنزيف المفرط والتغيرات في الإحساس بالجلد. من الممكن أيضًا الحصول على نتيجة غير متكافئة (غير متساوية) في الفخذين.

ثانياً: شد الفخذين

تتضمن عملية شد الفخذين عدة إجراءات مختلفة للحصول على أفضل نتيجة. قد يشمل استئصال (قطع) الجلد وشده ، وإجراء شفط الدهون لإزالة الدهون الزائدة. يستخدم هذا الإجراء عادةً للمرضى الذين خضعوا لفقدان الوزن بشكل كبير ولديهم جلد متدلي في منطقة الفخذ.

نظرًا لأن الإجراءات يتم إجراؤها بواسطة الجراح ، في المستشفى وتحت مستوى معين من التخدير ، تكون التكلفة أكبر.

نصيحتنا

يمكنك تحسين شكل الجسم والتخلص من الدهون الزائده فى منطقه الارداف والفخذين بطريقة تدريجية وبأقل الأضرار والمخاطر من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي مع تعلم إرتداء الملابس التي تتناسب مع نوع جسمك وتخفي عيوبه.

إذا كان الأمر يؤرقك فعلا ولديك رغبة شديدة في اتخاذ إجراء حاسم وسريع فننصحك بإستشارة طبيبك بشأن التدخل الطبي.

اختاري طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل مشهود له بالمهارة والأمانة والسمعة الطيبة، واعقدي العزم على الحفاظ على نتائج التدخل الطبي من خلال الإنتظام ال بنظام غذائي متوازن وصحي و الحفاظ على للياقة البدنية للبقاء بصحة جيدة ومتوازنة على المدى الطويل.

زورى شيكا

منتجات صحيه من شيكا

التخلص من دهون الارداف بالتمارين

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *